الصالحي يكشف اسباب الضغوط الداخلية و الخارجية لتمرير أنبوب العقبة النفطي

الصالحي يكشف اسباب الضغوط الداخلية و الخارجية لتمرير أنبوب العقبة النفطي

  • 25
  • أبريل 19, 2022
الصالحي: انبوب العقبة النفطي يخدم الكيان الصهيوني و المطبعين معه
كشف النائب عن كتلة الصادقون ، رفيق الصالحي، الثلاثاء، الأسباب وراء الإصرار الداخلي والخارجي على تنفيذ أنبوب العقبة النفطي، فيما أكد أننا سنقود الشعب لمنع المشروع رغم الضغوط السياسية الكبيرة الداعمة له.
وقال الصالحي ، إن “تنفيذ اتفاقية مد أنبوب النفط من البصرة إلى العقبة الأردنية وبإصرار خارجي ودعم بعض الأطراف السياسية المحلية يسوده أمرين الأمر الأول يتمثل بالممارسات الرسمية والشبهات للتطبيع مع الكيان الصهيوني والتعامل مع إسرائيل”.
وأضاف، أن “الأمر الثاني هو محاولة خدمة اقتصاد الدول العربية المطبعة والتي تربطها علاقات قوية بالصهاينة كمصر والأردن”، مؤكداً “رفضه التام لتنفيذ هذا المشروع غير الواضح اقتصاديًا والمكلف مالياً”.
وأوضح ، أن “تنويع طرق التصدير شيء مهم بل ضروري جداً لكن ليس في ظل حكومة تصريف الاعمال وببنود هكذا اتفاق استراتيجي غير معلنة وغير واضحة ولم تناقش مع أعضاء مجلس النواب”، مبيناً أنه “من صلاحية الحكومة توقيع اتفاقيات وعقود إستراتيجية، ولكن حكومة منتخبة وليست تصريف الاعمال”.
وتابع الصالحي قوله، أننا “لا نوجه الجماهير والشارع العراقي لرفض هذه الاتفاقية، بل نقودهم لمنعه وعدم تنفيذه رغم الضغوط الخارجية والداخلية التي تحاول بشتى الطرق على تمريره”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1646

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد