البجاري تعتزم استجواب وزير النفط في البرلمان حول انبوب العقبة

البجاري تعتزم استجواب وزير النفط في البرلمان حول انبوب العقبة

  • 25
  • أبريل 19, 2022
كشفت النائب عن محافظة البصرة ، زهرة البجاري ، الثلاثاء ، عن عزمها على استجواب وزير النفط إحسان عبد في مجلس النواب حول ملفات عدة من بينها مشروع مد أنبوب نفط بصرة _ العقبة.

وقالت البجاري في تصريح  صحفي، إن “تحضيرات استجواب وزير النفط أصبح من أولويات مجلس النواب على خلفية قضايا حساسة وإحالة مشاريع وعقد لشركات دون أخرى”.

وأضافت أن “الفترة المقبلة ستشهد اكتمال إجراءات استجواب وزراء آخرين في حكومة الكاظمي”، مشيرة الى أن “التهم التي سيلاحق عليها وزير النفط بسبب العقود والاهمال والتقصير وتبديد ثروات البلاد إضافة إلى ملفات أخرى”.

وكانت النائبة عن تحالف الفتح انتصار الموسوي اتهمت في وقت سابق، وزير النفط إحسان عبد الجبار بالعمالة بعد منحه عقود لشركات كردية تابعة للأحزاب في محافظة البصرة على حساب الشركات المحلية ، مبينة ، أن البرلمان يستعد لاستجواب عبد الجبار بسبب العقود مع الشركات الكردية ومشروع ميناء العقبة التامري .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1647

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد