وصفته بالخجول .. حركة حقوق تنتقد الرد الحكومي على الأنتهاكات التركية لسيادة العراق

وصفته بالخجول .. حركة حقوق تنتقد الرد الحكومي على الأنتهاكات التركية لسيادة العراق

  • 26
  • أبريل 19, 2022
وصف عضو حركة حقوق حسين علي الكرعاوي،  الثلاثاء ، رد الخارجية العراقية على العملية العسكرية التركية داخل الأراضي العراقية بـ”الخجول جدا”.
وقال الكرعاوي في تصريح صحفي، إن “الاعتداء التركي وانتهاك السيادة العراقية من قبل الأتراك ليس الأول بل تكرر بسبب صمت وضعف الرد الحكومي “.
وانتقد “صمت وزارة الخارجية العراقية إزاء ما يتعرض له العراق من اعتداءات تركية لسيادة البلد”،  متهما وزير الخارجية فؤاد حسين بـ “السكوت عن خرق السيادة بناء على توجيهات الحزب الذي ينتمي إليه “.
واعتبر أن “الرد الحكومي على الاعتداء التركي خجول جدا ولا يتناسب مع حجم  الانتهاك الذي قامت به أنقرة داخل الأراضي العراقية”.
وأكدت رئاسة الجمهورية في وقت سابق من اليوم ، إنها تتابع بقلق بالغ العمليات العسكرية التركية الجارية داخل الحدود العراقية في إقليم كردستان ، عادة إياها خرق للسيادة العراقية وتهديد للأمن القومي العراقي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1647

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد