البجاري تنتقد التفاوت الكبير بين المحافظات في قبول طلبة الكلية العسكرية

البجاري تنتقد التفاوت الكبير بين المحافظات في قبول طلبة الكلية العسكرية

  • 26
  • أبريل 19, 2022
وجهت النائب عن محافظة البصرة، زهرة البجاري اليوم الثلاثاء، كتاب عاجل الى رئيس مجلس الوزراء بصفته القائد العام للقوات المسلحة والى وزارة الدفاع من اجل الاستعلام عن آلية اختيار وقبول الطلبة المقبولين في الكلية العسكرية للدورة 112 , وسبب الفرق الكبير بين نسب القبول للمحافظات.
وانتقدت البجاري عبر وثيقة رسمية ، استمرار ظلم المحافظات الجنوبية و النسب المتدنية لقبول ابنائها في الكلية العسكرية ، مبينة انه لم يتم قبول سوى 71 طالبا من البصرة فيما لم تحصل محافظة ميسان سوى على 30 طالبا ضمن القبولات ، فيما استغربت قبول 71 طالبا فقط من عشيرة وزير الدفاع جمعة عناد.
 
ودعت البجاري الى بيان الية القبولات و المعايير التي اعتدمتها وزارة الدفاع في قبولات الكلية العسكرية و سببت التفاوت الكبير في نسبب المحافظات وغبن حقوق ابناء الوسط و الجنوب و تهميشهم .




أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1647

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد