القدري: هذا ما تم مناقشته مع وزير النفط في البرلمان

القدري: هذا ما تم مناقشته مع وزير النفط في البرلمان

  • 32
  • أبريل 18, 2022
كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد حسن القدري، الاثنين، مخرجات اجتماع أعضاء مجلس النواب مع وزير النفط الذي عقد يوم أمس الأحد.
وقال القدري ، إن “اللقاء الذي جمع بين أعضاء مجلس النواب ووزير النفط إحسان عبد الجبار تم مناقشة ثلاث محاور فيه المحور الأول تمثل بمشروع مد أنبوب النفط من البصرة إلى ميناء العقبة الأردني، اما المحور الثاني فتم مناقشة ارتفاع أسعار المشتقات النفطية على المعامل والمصانع الحكومية”، مشيرا إلى أن “المحور الثالث هو أزمة محطات وقود البنزين”.
وأضاف، أن “النواب قد فرضوا على وزير النفط تقديم أشياء مكتوبة ودراسة فعلية حول المشروع الأنبوب النفطي والجدوى الاقتصادية منه، بالإضافة إلى أن يقدم المشروع بصورة شفافة”، مبينا انه “تم مناقشة الموضوع من عدة جوانب كالكلفة وأمان الخط، والذي بدوره ننتظر أن يقدم وزير النفط دراسة وافية لمجلس النواب حول موضوع الأنبوب”.
وأوضح النائب عن دولة القانون أن “موضوع المحطات البنزين حل المشكلة من خلال مباشرة وزارة النفط بتوزيع حصص المحطات الأهلية وفق الطريقة المعتادة والذي عمل على تمشية متطلبات الشارع العراقي”.
وبين أن ” ملف رفع أسعار المشتقات النفطية على المعامل والمصانع الحكومية فقد أكد ان وزير النفط قد تريث بالقرار الأخير والمتمثل برفع سعر النفط الأسود من 200 إلى 500 دينار عراقي”.
وكان أعضاء مجلس النواب قد عقدوا، يوم أمس الأحد، اجتماعا مع وزير النفط احسان عبد الجبار لمناقشة الأزمات والتداعيات النفطية التي أثرت بشكل كبير على الشارع العراقي.انتهى

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1647

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد