البلداوي: ضعف الحكومة جعل الاراضي العراقية فريسة سهلة لتركيا و امريكا

البلداوي: ضعف الحكومة جعل الاراضي العراقية فريسة سهلة لتركيا و امريكا

  • 25
  • أبريل 18, 2022
أكد النائب عن كتلة الصادقون محمد البلداوي ، الاثنين ، أن استمرار العمليات العسكرية داخل الأراضي العراقي دليل على ضعف الحكومة الحالية وكذبها بشأن الوعود التي جاءت بها حول استعادة الدولة واحترام السيادة من الخروقات. 
وقال البلداوي في حديث صحفي،  إن “الحكومة الحالية لم تنفذ أي من الوعود التي جاءت بها وخصوصا ما تضمنه المنهاج الوزاري بشأن استعادة هيبة الدولة وفرض سلطة القانون واحترام السيادة”. 

وأضاف، أن “الحكومة ضعيفة ولم تفرض سيطرتها على إدارة إقليم كردستان، مما دفع العراق إلى جعله فريسة أمام تركيا والولايات المتحدة”، مبيناً أن “زيارة وزير الدفاع التركي إلى الأراضي العراقية وتجوله في الإقليم يظهر عدم احترام أنقرة لحكومة بغداد”. 

وتابع البلداوي، أنه “لا يوجد أي سبب لصمت الحكومة على استمرار الاعتداءات التركية وقصف المناطق والقرى الكردية في كردستان”، لافتاً إلى أن “القوى السياسية ليس لديها موقف مندد بتلك العمليات”. 

وأوضح أن “الكتل المنضوية تحت الإطار التنسيقي يواصلون تثبيت موقفهم من هذه العمليات واستمرار المطالبات بإيقاف هذه الانتهاكات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1647

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1725

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد