النزاهة تضبط وتتحرز على ٢٦١ طناً من مادة الرز التالف في بغداد

النزاهة تضبط وتتحرز على ٢٦١ طناً من مادة الرز التالف في بغداد

  • 46
  • يناير 11, 2023

يواصل فريق العمل الميداني تنسيقه العالي مع وسائل الإعلام واستقاء المعلومات من مقدمي البرامج في القنوات الفضائيَّة، التي تمثل إخبارات عن شبهات فساد وتلكؤ في بعض الدوائر الخدميَّة عن تقديم الخدمة للمواطنين.

وأكدت الهيئة في بيان تلقته وكالة “مدار الحق”، أن فرقها الميدانيَّة تلقت معلومات عن مزاعم وشبهات في خزن مواد غذائيَّة ووجود كميات تالفة من تلك المواد في أحد المخازن التابعة لإحدى شركات وزارة التجارة.

وتابعت أن فريقها بادر للاتصال بالإعلامي الذي عرض الموضوع وتحديد مكان الخروقات، وبعد إجراء الفرق التحري والتقصي عن الموضوع قام باستصدار قرار قضائي بضبط المواد الغذائيَّة التالفة.

وأضافت إن الفريق انتقل إلى مخازن إحدى شركات وزارة التجارة في مركز مبيعات الحريَّة/ مخازن تعبئة وخلط الشاي، حيث تمكن من ضبط كميَّة من الرز التالف؛ بسبب مياه الأمطار الواقعة، لافتاً إلى أن كميات الرز التالفة بلغت (٢٦١.٣٠٠) طن.

ونوهت بتنظيم محضر ضبطٍ أصولي، وعرضه على قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية؛ الذي قرر التحرز على الرز التالف، والقضيَّة في طور التحقيق وتحديد الجهة المقصرة؛ لتقديمها للعدالة.

وسبق أن أعلنت الهيئة عن تأليفها فريق التحقيق الميداني؛ لتسلُّم الشكاوى والإخبارات التي تُطرَحُ عبر وسائل الإعلام المرئيَّة الخاصَّة بشبهات الفساد الماليِّ والإداريِّ في دوائر الدولة ومُؤسَّساتها المُختلفة.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد