بعد مرور عشرة سنوات على وجودهم.. عمال مدينة الطب يطالبون بالتثبيت

بعد مرور عشرة سنوات على وجودهم.. عمال مدينة الطب يطالبون بالتثبيت

  • 52
  • يناير 11, 2023

ناشد عدد من العاملين بالأجور اليومية في مدينة الطب، الأربعاء، بشملهم في قرار 315 الخاص بعقود الذين سيتم تثبيتهم في الموازنة الجديدة ، فيما اكدوا ان المدير العام السابق في وزارة الصحة بالحكومة السابقة محمد الفرطوسي قد عمم كتاب شمولهم ضمن القرار ثم تم الغائه لاحقا لأسباب مجهولة.

وقال حسين علي احد ممثلي العاملين في حديث صحفي, إن “جميع العاملين بالأجور اليومية ضمن العيادات الشعبية تم تثبيتهم في عموم مستشفيات العراق العاملين في مدينة الطب لم يتم شمولهم لغاية الان”، مشيرا الى ان “المدير العام السابق محمد الفرطوسي في الحكومة السابقة اصدر تعميما رسميا لشمولهم ضمن قرار 315 من اجل التثبيت على الموازنة القادمة تم الغائه لاحقا”.

وتابع، انه “مضى على البعض من العمال اكثر من عشرة سنوات كأجر يومي بدون التحويل الى عقود او التثبيت على القطاع العام”، لافتا الى ان “عدد العاملين في المستشفى 104 من ذوي الدخل المحدود وفي حال لم يتم تحويلهم لقرار 315 لن يشملوا بالتثبيت ضمن موازنة 2023”.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت في وقت سابق عن تثبيت جميع العاملين بصفة عقد حسب قرار 315 على الملاك الدائم ضمن موازنة 2023 التي سيتم التصويت عليها في الفترة المقبلة.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد