الاتصالات تعلن عن منظومات حديثة لمراقبة منشآت المشروع الوطني للإنترنت

الاتصالات تعلن عن منظومات حديثة لمراقبة منشآت المشروع الوطني للإنترنت

  • 78
  • أبريل 13, 2022
أعلنت وزارة الاتصالات، الأربعاء، إعداد منظومات حديثة لمراقبة منشآت المشروع الوطني للإنترنت والحد من استهداف بناه التحتية بأعمال تخريبية.

وقال مدير العلاقات والإعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية ناطق أحمد إبراهيم في بيان ورد لوكالة “مدار الحق”، إن “الشركة نسقت مع قسم الأمن السيبراني التابع للوزارة من أجل إعداد منظومات تقنية حديثة تعمل على مراقبة مسارات الكوابل الضوئية والبنى التحتية الخاصة بالمشروع الوطني للإنترنت والاتصالات”.

وأوضح أن “المنظومات تعتمد على كاميرات مراقبة حساسة ومنظومات للتحكم عن بعد من أجل الحد من استهداف المنشآت الحيوية من قبل المخربين”.

وأشار إبراهيم إلى “التنسيق مع جهاز الأمن الوطني أيضا لحماية البنى التحتية التابعة لوزارة الاتصالات، فضلا عن عمل شركات القطاع الخاص بإصلاح المنظومات والمسارات التي تعرضت للتخريب من أجل إعادة الخدمة بجودة عالية وعدم تعرضها للتخريب مستقبلا” .

وأوضح، أن “هناك جهودا مكثفة من قبل الفرق الفنية والهندسية التابعة لمديرية اتصالات نينوى بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من أجل إصلاح البنى التحتية للاتصالات والإنترنت، في وقت ستبدأ فيه الشركة بملاحقة قانونية للأشخاص والجماعات التي يثبت تورطها بأعمال التخريب”. 

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد