الأنواء الجوية: عواصف ترابية جديدة تضرب البلاد اعتباراً من اليوم

الأنواء الجوية: عواصف ترابية جديدة تضرب البلاد اعتباراً من اليوم

  • 71
  • أبريل 11, 2022
 توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الإثنين، مرور البلاد بعواصف ترابية اليوم وغدا.

وأوضحت الهيئة في بيان تلقته مدار الحق، أن “تصاعد الغبار يأتي بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي من الجزيرة العربية ترافقه كتلة هوائية جافة ورياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة من (20-30) كم/س مسببة تصاعد غبار متوسط الشدة في بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والشمالية، وخاصة في المناطق الشمالية الغربية مسبباً تردي مدى الرؤيا دون 3000 م”.

وأكد مدير قسم التنبؤ الجوي في الهيئة حيدر العامري بحسب البيان أنه “من المتوقع أن يبدأ هذا المنخفض الجوي بالانحسار تدريجياً خلال الليل لتقدم امتدادات مرتفع جوي قادم من البحر المتوسط وابتداءً من الاقسام الغربية من البلاد والذي يؤدي الى انخفاض تدريجي في درجات الحرارة يوم غد الثلاثاء بحدود (5- 8) درجات مئوية، ترافقه رياح شمالية غربية معتدلة السرعة الى نشطة، تتراوح سرعتها بين (30- 40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في عموم البلاد وابتداءً من المناطق الغربية ومن ضمنها العاصمة بغداد”.

وأكد “وجود فرصة لحدوث عواصف ترابية، ومن المتوقع أن يصل الغبار الى العاصمة بغداد فجر يوم الثلاثاء، وتزداد شدته ليشمل كافة مناطق العراق، ومن المتوقع أن ينخفض مدى الرؤية ليكون من (2- 4) كم وفي العواصف الترابية اقل من 1000 م”.

وبحسب البيان، فإنه “من المتوقع أن يزول الغبار بعد ظهر يوم الثلاثاء بالنسبة للمنطقتين الشمالية والوسطى، اما المنطقة الجنوبية فيتوقع أن يزول عنها ليلا”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد