وزير التربية : يؤكد العزم على التغيير الشامل في المنظومة التعليمية في العراق ضمن البرنامج الحكومي

وزير التربية : يؤكد العزم على التغيير الشامل في المنظومة التعليمية في العراق ضمن البرنامج الحكومي

  • 39
  • ديسمبر 29, 2022

أكد وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، عزم وزارته على إحداث تغيير شامل في المنظومة التعليمية في العراق ضمن البرنامج الحكومي.

وقال الجبوري، اليوم الخميس، “إننا عازمون في برنامج الحكومة الوطنية على النهوض بواقع التربية والتعليم، ونحن نسير وفق ما مخطط لهُ لإتمام عملية البناء العلميّ والمعرفيّ وإصلاح المنظومة التعليمية وتجويد مخرجاتها”.

وأضاف الجبوري أن “هناك حرصا على مواجهة التحديات وتوفير فرص تعليمية متكاملة للطلبة في سن الدراسة، إذ اتفق المجتمعون على اختيار التصميم الإيطالي بوصفه تصميما مُتبعا بشكلٍ واسع بنمط المدارس الحديثة عالمياً”.

وأثنى وزير التربية على “المتابعة الحثيثة والمستمرة لدولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني واهتمامهُ الكبير بملف الأبنية المدرسية ما جعل هذا القطاع في مقدمة الأولويات الوطنية”، مشيراً إلى ان “التوجه الحكومي أثمر عن افتتاح مئات المدارس في مختلف محافظات العراق منذ انطلاق عمل الحكومة الحالية، ونحن نستعد الآن لافتتاح (17) مدرسة جديدة مطلع العام المقبل”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد