الإعلام والاتصالات تعلن إكمال تحديث البنى التحتية للهاتف النقال استعداداً لخليجي 25

الإعلام والاتصالات تعلن إكمال تحديث البنى التحتية للهاتف النقال استعداداً لخليجي 25

  • 44
  • ديسمبر 27, 2022

اعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، عن إكمالها لعمليات تحديث البنى التحتية لشبكات الهاتف النقال في المنافذ البرية والجوية بمدينة البصرة استعداداً لخليجي ٢٥.

وقالت الهيئة، اليوم الثلاثاء، في بيان ورد لموقع “العهد”، إن “الفرق الفنية للهيئة قامت بإجراء أكثر من ١٠ جولات كشف وتقييم للخدمات الاتصالات والإنترنت في منفذ سفوان الحدودي ومطار البصرة الدولي، برفقة ممثلين عن شركات الهاتف النقال، فضلا عن الطرق الواصلة بين هذه المنافذ ومركز المحافظة”.

وأضافت الهيئة أنه “وفقا للتقارير التي تم إعدادها فقد قامت شركات الهاتف العاملة في البلاد بإجراء عمليات صيانة وقائية للأجهزة والمعدات المختلفة وتحديثها وفق أحدث التقنيات المعتمدة عالميا”، لافتة الى أن “الشركات عززت البنى التحتية في مطار البصرة الدولي ببرجي اتصالات متحركة COWs بالإضافة إلى ٢٠ خلية ذكية داخل صالات المطار IBS فضلا عن نصب برجين متحركين آخرين COWs ضمن الطريق الرابط بين المطار ومركز محافظة البصرة”.

وأشارت الهيئة الى أنه “تم نصب ثلاثة أبراج متحركة COWs مع إجراء عدة اختبارات وصيانة وقائية للشبكات الهاتفية العاملة على طول الطريق الممتد من منفذ سفوان الحدودي إلى مركز المحافظة”.

وتابعت الهيئة انها “تعمل على تعزيز الأنظمة الاتصالية في محافظة البصرة في إطار الاستعداد لخليجي ٢٥ المزمع اقامته في السادس من شهر كانون الثاني/ يناير المقبل، وإيجاد شبكة اتصالات مستقرة تستوعب العدد الكبير من الزائرين المتوقع وصولهم البلاد”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد