هيئة الإعلام والاتصالات تتفق مع الجانب المصري على تدريب الكوادر ومحاربة خطاب العنف والكراهية

هيئة الإعلام والاتصالات تتفق مع الجانب المصري على تدريب الكوادر ومحاربة خطاب العنف والكراهية

  • 37
  • ديسمبر 25, 2022

عقدت هيئة الإعلام والاتصالات اجتماعاً تنسيقياً مع وفد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري برئاسة السيد كرم كامل جبر وبحضور نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي.

وقالت الهيئة، اليوم الأحد، إن “رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد رحب بزيارة الوفد المصري الذي يتزامن مع ميلاد السيد المسيح ورأس السنة الميلادية”، مشيداً “بالتجربة المصرية في المجال الإعلامي وعمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين”.

وأضافت الهيئة في بيانها أن “التعاون الثنائي يمكن أن يعود بالنفع على المؤسسات الإعلامية في كلا البلدين ويسهم في إيجاد خطاب إعلامي عربي يتميز بالاعتدال والوسطية بعيداً عن الكراهية والعنف والإرهاب”، حيث قدم المؤيد “شرحاً عن عمل الهيئة والمهام التي تقع على عاتقها وفي مقدمتها ضمان بيئة آمنة للإعلاميين فضلاً عن إيجاد تشريعات قانونية تسهم في ممارسة المؤسسات الإعلامية عملها ونقل الآراء بشفافية وحياد”.

من جانبه “شكر السيد كرم كامل جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، على حفاوة الاستقبال العراقي، وقدم شرحاً عن الاستراتيجية الإعلامية المصرية وآلية التعامل مع الخطاب العام والحد من الأخبار والمعلومات المضللة ومحاربة خطاب الكراهية والعنف والتحريض”.

وتطرق جبر إلى “مشاريع تعاون عراقي مصري في مجالات النشر والترويج الإعلامي، وبرامج التدريب للصحفيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية، فضلاً عن تقديم الدعم الإعلامي للأنشطة التجارية والاقتصادية المشتركة بين البلدين”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد