بقيمة 48 مليار دينار.. ضبط تجاوز على عقارات الدولة في نينوى

بقيمة 48 مليار دينار.. ضبط تجاوز على عقارات الدولة في نينوى

  • 76
  • أبريل 05, 2022
كشفت هيئة النزاهة عن ضبط تجاوز بقيمة 48 مليار دينار على عقارات للدولة في محافظة نينوى.
وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان تلقته وكالة “مدار الحق” اليوم الثلاثاء ان “فرق العمل المؤلفة في مديرية تحقيق نينوى ضبطت متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في المحافظة”، مُبيّنةً أنه “تم ضبط مسؤولين في (6) جمعيات تعاونية للإسكان قامت بتقطيع وبيع أراض زراعية مملوكة للدولة مقابل مبالغ مالية دون استحصال المُوافقات الأصولية”.
وأضافت انَّه “تم ضبط (11) من رؤساء وأعضاء تلك الجمعيات، وهي كل من (السلام التعاونية لإسكان المتقاعدين، ضفاف دجلة، الأسر التجارية، إسكان الفلاحين، إسكان منتسبي مديرية ماء نينوى، وإسكان منتسبي الشركة العامة لصناعة الأدوية)”، لافتةً إلى “قيام المتهمين بالتجاوز على (537) دونماً من الأراضي الزراعية العائدة لوزارة المالية”.
وأوضحت أن “المتهمين قاموا ببيع قرابة (4,000)  قطعة أرض بعد تقطيعها”، مُشيرةً إلى أن “القيمة التقديرية للأراضي المُتجاوز عليها فاقت (48,000,000,000) دينار”.
واكدت انه “تم تنظيم محاضر ضبط أصولية بالعمليات، وعرضها رفقة المتهمين الــ (11) الذين تم ضبطهم على قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا النزاهة وقرر توقيفهم على وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد