وزير التربية: عازمون على إنهاء ازدواجية الدوام في المدارس

وزير التربية: عازمون على إنهاء ازدواجية الدوام في المدارس

  • 41
  • ديسمبر 21, 2022

أكد وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، عزمه على إيجاد الحلول السريعة لمشروع الوزارة رقم (1) لإنهاء ازدواجية الدوام في المدارس.

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الاربعاء، أن “وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري عقد اجتماعاً مهماً ضمّ أصحاب الشركات المكلفة ببناء المدارس ضمن مشروع الوزارة رقم (1) ، بحضور السيد مستشار وزير التربية للشؤون التربوية ، السيد صفاء الجابري ، ومدير الشؤون القانونية ومدير الموازنة”.

وأضافت، أن “الاجتماع الذي عُقد اليوم برئاسة وزير التربية ، ناقش المشاريع التربوية المتلكئة وحاجة البلد لها ، من أجل غلق ملف المدارس الطينية والكرفانية فضلاً عن الدوام الثنائي والثلاثي الذي أثر على سير العملية التعليمية ، في ضوء توصيات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الأخيرة بهذا الشأن”.

ووجه الوزير الشركات المنفذة، وفق البيان بـ”ضرورة إكمال باقي المشاريع بعد إنهاء المشكلات، والعمل على تسليم ماتبقى من الأبنية المدرسية التي توقفت منذ أكثر من 10 سنوات ، وبحسب التوقيتات الزمنية الجديدة التي تم تحديدها، وبعكسه سيتم محاسبة المتلكئين”، مؤكداً أن “التوجيهات لاقت تجاوباً إيجابياً من أصحاب الشركات المنفذة”.

وأشار الجبوري إلى أن “المرحلة المقبلة ستكون مرحلة انطلاق المشاريع التربوية في كل المحافظات، وستأخذ الوزارة على عاتقها دعم العمل والقيام بجولات ميدانية دورية للاطلاع على نسب الإنجاز المتحقق منها”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد