دون علم الحكومة الاتحادية ..الاقليم يشرع ببناء 4 سدود جديدة

دون علم الحكومة الاتحادية ..الاقليم يشرع ببناء 4 سدود جديدة

  • 79
  • أبريل 04, 2022
وقعت وزارة الزراعة ومصادر المياه في حكومة إقليم كردستان، مذكرة تفاهم مع شركة “باورتشاينا” لبناء أربعة سدود جديدة دون علم الحكومة الاتحادية.
وذكرت صحيفة “الصباح” الرسمية، أن “دخول هذا الملف على خط الخلافات بين المركز والإقليم، قد يحرج السلطات الاتحادية، في ظل عدم سيطرتها على الموارد المائية والسدود في كردستان خلافا لما ينص عليه الدستور وقانون وزارة الموارد المائية”.

وأضافت الصحيفة، أن “خبراء يخشون من إقحام هذا الملف في المناكفات السياسية، من خلال استخدامه كورقة ضغط على الحكومة الاتحادية، من قبل المسؤولين الكرد، ما يجعل الأراضي الزراعية في الوسط والجنوب، مهددة بلفظ أنفاسها الأخيرة”.

ولم يصدر من البرلمان أو الحكومة الاتحادية أي “موقف رسمي” بشأن بناء تلك السدود الجديدة، على الرغم خطورته وتأثيره في نهري دجلة والفرات في الوسط والجنوب، اللذين قد يختفيان بفعل تلك السدود المضافة على السدود الكبيرة لدولة المنبع.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد