المندلاوي: سنسعى بكل قوة لتشريع قانون النفط والغاز ويجب المضي بإقرار القوانين المعطلة بسبب الخلافات

المندلاوي: سنسعى بكل قوة لتشريع قانون النفط والغاز ويجب المضي بإقرار القوانين المعطلة بسبب الخلافات

  • 30
  • ديسمبر 19, 2022

طالب محسن المندلاوي النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الحكومةَ في البدء بإيجاد آليات من شأنها تقليل الاعتماد على واردات تصدير النفط لتمويل الخزينة وتطوير الصناعات النفطية وتحقيق الاكتفاء الذاتي بأسرع وقت.

وسلّط المندلاوي في كلمته التي القاها خلال الملتقى المنعقد بفندق “توليب الرشيد” ببغداد اليوم الاثنين على “اهمية الثروة النفطية للعراق وضرورة تقليص الاعتماد على وارداتها في تمويل الموازنة وايجاد بدائل حقيقية مع السعي لديمومة الثروات العراقية والاستفادة منها بالشكل الامثل”، منوهاً الى “اهمية الغاز وتنامي الطلب عليه عالمياً وايجاد آليات لضمان عدم هدر هذه الثروة التي يمكن ان تعود بفوائد ضخمة لخزينة الدولة”.

وأضاف، ان “الانتاج العراقي للنفط والغاز شهد تصاعدا ملحوظا بعد عام 2003 ضمن مساعي استعادة مكانته ضمة قائمة المُصدّرين”، مشدداً على “ضرورة الاهتمام بقطاع الصناعة النفطية وبناء مصافٍ وصناعات نفطية وتشغيل محطات توليد الطاقة بالمنتوج المحلي وإيقاف استيراد المشتقات وتأمين احتياجات القطاع الخاص بشكل كامل لتشجيع هذا القطاع وخلق فرص عمل واعدة لشبابنا”.

ودعا النائب الأول “القوى السياسية إلى لجلوس بشكل جدي لحل جميع الاشكالات المتعلقة بهذا الملف، ليتمكن مجلس النواب من المضي قدما في تشريع قانون النفط والغاز الذي طال انتظاره بسبب الخلافات بين الاقليم والمركز حوله”، مؤكداً “عزم الدورة النيابية الحالية على إقرار القانون المذكور بما يؤمّن بيئة قانونية رصينة للعمل والاستثمار في قطاعي النفط والغاز”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1710

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد