البجاري تطالب بتشكيل لجان نيابية لمتابعة ملف المقابر الجماعية و عمل مؤسسة الشهداء

البجاري تطالب بتشكيل لجان نيابية لمتابعة ملف المقابر الجماعية و عمل مؤسسة الشهداء

  • 32
  • ديسمبر 19, 2022

دعت النائب عن محافظة البصرة ، زهرة البجاري ، الاثنين ، الحكومة الى تسليط الضوء على ملف المقابر الجماعية التي ارتكبها النظام الصدامي المقبور و ذلك عقب العثور على مقبرة جديدة في المحافظة .

و قالت البجاري بحسب بيان لمكتبها الاعلامي ، ان المقابر الجماعية مصائب كبرى يجب تفعيلها من قبل الحكومة العراقية ومؤسستي الشهداء والسجناء وفضح النظام الصدامي الدموي .

واشارت البجاري الى ان هذه المقبرة التي اكتشفت اليوم في البصرة وصمة عار في جبين البعث الكافر وانصاره من الجوكر الامريكي وغيرهم.

كما طالبت البجاري بتشكيل لجان في البرلمان لمتابعة عمل مؤسسة الشهداء والسجناء والدوائر الاخرى بخصوص تفعيل ورش عمل لهذه الجرائم .

يذكر أن مؤسسة الشهداء في البصرة أعلنت يوم امس عن اكتشاف مقبرة جماعية جديدة تضم رفات عشرات العراقيين وهناك إجراءات لاستكمال اكتشاف هذه المقبرة .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1710

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد