السلطاني: قطاع الكهرباء بالعراق بحاجة إلى تشريعات جديدة

السلطاني: قطاع الكهرباء بالعراق بحاجة إلى تشريعات جديدة

  • 34
  • ديسمبر 19, 2022

أكدت النائب عن كتلة الصادقون ، و عضو لجنة الكهرباء والطاقة سهيلة السلطاني ،اليوم الاثنين، أن لجنتها وضعت خطة جديدة للنهوض بواقع الكهرباء خلال الصيف المقبل ، مشيرة إلى حاجة وزارة الكهرباء إلى تشريعات جديدة.
وقالت السلطاني في حديث صحفي، إن قطاع الكهرباء بالعراق بحاجة إلى تشريعات جديدة ، مبينة أن قانون تعديل تسمية وزارة الكهرباء إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قانون فقير جدا لا يرتقي بمستوى تحسين واقع الكهرباء .
وأضافت أن ” لجنتها طرحت عدة مقترحات مهمة وفقا للرؤى والافكار المناسبة مع الاخذ بنظر الاعتبار الاساليب الحديثة بما ينسجم مع تأمين الحاجة الاساسية للمجتمع من الكهرباء”.
وأشارت إلى أن ” الطاقة عصب الحياة وتمس المواطن بشكل مباشر في تحقيق مبادئ الاصلاح الاقتصادي لقطاع الكهرباء وضمان تأمين الكهرباء في جميع انحاء العراق يتطلب تشريعات جديدة “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1710

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد