المسلماوي يكشف عن معايير اختيار رئاسة اللجان النيابية

المسلماوي يكشف عن معايير اختيار رئاسة اللجان النيابية

  • 351
  • ديسمبر 18, 2022

كشف عضو مجلس النواب، فراس المسلماوي، اليوم الاحد، معايير اختيار رئاسة اللجان النيابية، فيما حدد موعد حسمها بصورة نهائية.

وقال المسلماوي في حديث صحفي، إن “اختيار رؤساء اللجان النيابية سيتم وفق معايير عديدة أبرزها التخصص والخبرة، كما موجود في النظام الداخلي لمجلس النواب”.

وأضاف، أن “المعيار الاخر يدور حول الاستحقاق الانتخابي للكتل السياسية”، لافتا الى أن “الامر الاخر يتمثل بان الكتلة التي حصلت على حقيبة وزارية في التشكيلة الحكومة لن تحصل على رئاسة اللجان النيابية”.

وبشان موعد حسم رؤساء اللجان، أوضح النائب، أن “موعد حسم اللجان النيابية سيكون في بداية الفصل التشريعي الثاني”.

وفي وقت سابق، اكد ائتلاف دولة القانون، ان حصة المكون الشيعي من رئاسة اللجان النيابية ستكون على الاغلب 12 لجنة”.

وتقف عدة عوائق امام اكمال ملف رؤساء اللجان النيابية بدءاً من تغيير اعضاء مجلس النواب بدلا عن الكتلة الصدرية المستقيلة، فضلا عن مطالبات بعض الكتل النيابية الصغيرة والمستقلين رئاسة بعض اللجان.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد