دولة القانون: تدخلات السفيرة الامريكية تسببت بارتفاع أسعار صرف الدولار

دولة القانون: تدخلات السفيرة الامريكية تسببت بارتفاع أسعار صرف الدولار

  • 53
  • ديسمبر 18, 2022

أنتقد ائتلاف دولة القانون، اليوم الاحد، دور سفيرة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد آلينا رومانوسكي، متهماً أياها بممارسة ضغوط على حكومة محمد شياع السوداني تسببت بارتفاع أسعار صرف الدولار.

وقال القيادي في الائتلاف، حيدر اللامي، في حديث صحفي، إن “السفير الامريكية لدى بغداد آلينا رومانوسكي مارست ضغوطات على الحكومة تسببت برفع سعر الدولار امام الدينار العراقي”.

وأضاف، أن “رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي يتحمل السبب الأول برفع سعر الصرف”، لافتاً إلى أن “ارتفاع الدولار سبب ارباكاً لمشاعر العراقيين وخلق حالة من عدم الاطمئنان بين أفراد المجتمع”.

ودعا القيادي في الائتلاف، إلى “إعادة سعر الصرف إلى سابق عهده ولكن، بصورة تدريجية حتى نصل إلى 137 ألف دينار مقابل 100 دولار”.

ويحسب مراقبين فان الحكومة الحالية تسعى الى الإصلاح الجذري في تعاملات البنك المركزي الذي يقابله ضغوطات وتدخلات أمريكية اشبه بالابتزاز بعد فتح العديد من ملفات الفساد، فضلا عن السياسات التي مضت بها حكومة تصريف الاعمال السابقة وما افضت عنه من تفاقم ملف التهريب وغسيل الأموال.

وسجلت أسعار صرف الدولار، اليوم الاحد، انخفاضاً في الأسواق المحلية، اذ بلغت أسعار بيع الدولار 151400 دينار لكل 100 دولار.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد