البلداوي: التدخلات الامريكية عرقلت تفعيل المشاريع الاستراتيجية في العراق

البلداوي: التدخلات الامريكية عرقلت تفعيل المشاريع الاستراتيجية في العراق

  • 38
  • ديسمبر 17, 2022

اكد النائب عن كتلة الصادقون ، محمد البلداوي ، اليوم السبت، ان تأخر العراق بتفعيل المشاريع الاستراتيجية جاء نتيجة التدخلات الامريكية ومحاولة السيطرة على مقدراته.

وقال البلداوي، في حديث صحفي، إن “أمريكا تريد فرض مصالحها من خلال السيطرة على مقدرات العراق وتغييب مصلحة البلد”، مشيرا الى ان “تأخر العمل في الاتفاقية الصينية حدث نتيجة التدخلات التي حصلت من أمريكا”.

وبين أن ” الحكومة الجديدة وصلت الى مراحل متقدمة في اعادة الاتفاقية الصينية الى الواجهة”، مستدركا بالقول: العراق تعرض الى تغييب مصالحه في العديد من الفترات السابقة بسبب السياسة الاستعمارية التي مارستها أمريكا على العراق”.

وتابع، ان “تفعيل وإعادة الاتفاقية الصينية هو خيار جميع السياسيين العراقيين الذين وضعوا مصلحة البلد في المقدمة، فضلا عن ان الاتفاقية الصينية التي أصبحت الان مطلبا شعبيا لابد منه لوضع العراق في الطريق الصحيح”.

وأضاف، ان “تقدم العرق مرتبط في ابرام عقود المشاريع الاستراتيجية، ومنها طريق الحرير والمشاريع التي تضمها الاتفاقية الصينية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد