الشيخ الخزعلي يشدد على اهمية استثمار قدرات الفرد العراقي و دعم التقدم العلمي في البلاد

الشيخ الخزعلي يشدد على اهمية استثمار قدرات الفرد العراقي و دعم التقدم العلمي في البلاد

  • 41
  • ديسمبر 17, 2022

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق ، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم السبت ، على اهمية التقدم العلمي في العراق، فيما دعا الحكومة الى الاعتماد على شريحة الجيولوجيين المهمة لكي تقوم بواجبها.

و تقدم سماحة الشيخ الخزعلي، خلال مشاركته باحتفالية الجيولوجيين العراقيين في بغداد، بالتهنئة لشريحة الجيلوجيين العراقيين ، متمنيا لهم المزيد من التقدم لخدمة بلدنا العراق الذي نعيش على ارضه وكلنا امل ان يكون مستقبله واعد بالخير للاجيال القادمة”.

وأضاف سماحته أنه “في هذه المناسبة لابد ان نؤكد على اهمية التقدم العلمي لبلدنا، معتبرا ان الجيولوجيون هم الاساس الذي ترتكز عليه البنى التحتية للعراق ، بعد ان عاش منذ 2003 فترة عصيبة نعتقد ان سببها الاساسي هم الذين بنوا الدولة وتحكموا فيها لاسيما وان النظام السياسي جاء نتيجة الاحتلال و صاغ اساسه بطريقة ليست قريبة والمناسبة والطبيعية لهذا الشعب وتاريخة وحضارته”.

و اشار سماحته ، الى ان الفرد العراقي يمتلك من القدرات الشيء العظيم الذي جعلته متصدرا كشخص في مجالات علمية مختلفة ، مشددا في الوقت ذاته على اهمية الرصانة العلمية لما لها من دور اساسي وحيوي يجب ان يطلع به الجميع وفي مقدمتهم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا”.

وتابع سماحته أن “هذا الموضوع له علاقة بمستوى التقدم الذي يمكن ان يصيب العراق لو كان هناك اسس صحيحة وهذا يشمل مختلف المجالات كما قلت”، مؤكدا “أنا اعتقد ان الجيولوجيا لها خصوصية بهذا المجال لاكثر من جانب ومسألة ومن اوضحها الثروات التي تتمتع بها ارض العراق”.

وبين الشيخ الخزعلي ان “هذه الثروات التي لو استثمرت بطريقة صحيحة لعم الخير في هذا البلد”، موضحا أن “هذه الفرصة لا تزال موجودة، ولكن يجب اتخاذ القرار الصحيح و وضع الشخص المناسب بالمكان المناسب”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1623

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد