لأهميتها البالغة.. الزراعة النيابية تطالب بإعادة العمل بمحطات تصفية مياه الصرف الصحي

لأهميتها البالغة.. الزراعة النيابية تطالب بإعادة العمل بمحطات تصفية مياه الصرف الصحي

  • 44
  • ديسمبر 17, 2022

 دعت لجنة الزراعة والمياه النيابية، اليوم السبت، الى إعادة العمل في محطات وشبكات تصفية مياه الصرف الصحي من اجل عدم اطلاقها بشكل مباشر في الأنهار، مضيفة ان تفعيل هذه المحطات سيساهم في مواجهة ازمة الجفاف التي يمر بها العراق.

وقال رئيس اللجنة ثائر الجبوري في حديث صحفي، إن “إعادة العمل في تصفية مياه الصرف الصحي قبل اطلاقها مباشرة في الأنهر سيساعد العراق بنسبة لا يستهان بها في مواجهة ازمة الجفاف والتصحر التي اضرت بالعراق كثيرا”.

وأضاف، ان “هذا الملف تعرض كمثله من الملفات التي تشوبها الصفقات المشبوهة والإهمال في الفترات السابقة”، داعياً الحكومة الجديدة الى تفعيل هذا الملف وإطلاق التخصيصات المالية لهُ”.

وتابع، ان “فتح الحكومة للعديد من ملفات الفساد سيساهم في تفعيل مثل هكذا ملفات تعود بالفائدة على المواطنين بالدرجة الأولى”، مشيرا الى ان “هنالك قرارات وانتقالات نوعية سيشهدها العراق بعد فتح العديد من الملفات التي لم يتم التطرق عليها في الفترة السابقة”.

وكان الخبير المائي تحسين الموسوي قد تحدث في وقت سابق ، انه “تم اغلاق محطات إعادة تدوير المياه منذ 1983، ولم تعمل الحكومات المتعاقبة على متابعة هذا الملف المهم جدا”، لافتا الى ان “هذه المحطات ليست فقط لإعادة تدوير المياه انما من اجل تنقيتها ورفع المواد السمية منها قبل اطلاقها في الأنهار”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد