خلال استقباله السفير الايراني .. المالكي يؤكد حرص العراق على توطيد علاقته بالدول الصديقة

خلال استقباله السفير الايراني .. المالكي يؤكد حرص العراق على توطيد علاقته بالدول الصديقة

  • 38
  • ديسمبر 14, 2022

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الأربعاء، أن العراق يشهد استقرارا سياسيا ويرغب بتوطيد العلاقات مع جميع الدول الصديقة.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان تلقته “مدار الحق”, ان “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفير جمهورية إيران الإسلامية لدى العراق محمد كاظم آل صادق”، مبينا، أن “السفير قدم تهاني القيادة الإيرانية للمالكي بمناسبة تشكيل الحكومة”.

وأكد المالكي أن “العراق يرغب في توطيد علاقاته مع جميع الدول المساندة والصديقة”، مشيرا إلى أن “الأوضاع في البلاد تشهد استقرارا سياسيا ملحوظا سينعكس إيجابيا على أداء الحكومة قريبا”.

بدوره عبر السفير الإيراني “عن استعداد بلاده لدعم العراق في شتى المجالات”، مؤكدا على “تذليل ‏كافة الصعوبات التي تواجه كلا الجانبين وبما يخدم مصلحة الشعبين الجارين”.

وتابع، أن “طهران تتطلع إلى توسيع ساحات العمل المشتركة والسعي لفتح آفاق جديدة للتعاون مع بغداد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1625

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد