السوداني يبحث مع السفير النرويجي تفعيل اتفاقية النفط مقابل التنمية التي تربط البلدين

السوداني يبحث مع السفير النرويجي تفعيل اتفاقية النفط مقابل التنمية التي تربط البلدين

  • 60
  • ديسمبر 14, 2022

بحث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، مع سفير النرويج في بغداد مجالات الثروات الطبيعية والاقتصاد والبيئة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة “مدار الحق”، ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مساء اليوم الأربعاء، سفير مملكة النرويج لدى العراق أسبين ليندبيك، وجرى خلال اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه التعاون المتعدّدة في مختلف المجالات”.

وأضاف انه تم البحث في تعزيز الشراكة بمجال تبادل الخبرات ضمن قطّاع إدارة الثروات الطبيعية، وتعزيز القدرات في مواجهة التغيّر المناخي وآثاره الاقتصادية والبيئية”.

وأكد السوداني للسفير ضرورة تعزيز المصالح المشتركة، وتفعيل اتفاقية النفط مقابل التنمية التي تربط البلدين الصديقين، ورفع مستوى العمل والتنسيق الثنائي إزاء قضايا إقليمية ودولية، والملفات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1627

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد