التربية تدمج وتعلق بعض المواد في امتحانات المرحلة المتوسطة وتحدد السبب

التربية تدمج وتعلق بعض المواد في امتحانات المرحلة المتوسطة وتحدد السبب

  • 82
  • مارس 30, 2022
أصدرت وزارة التربية قراراً يقضي بدمج وتعليق بعض المواد الدراسية في الامتحانات العامة للدراسة المتوسطة للعام الدراسي 2021 – 2022، وحددت سبب ذلك.
وقالت الوزارة، اليوم الأربعاء، في بيان ورد لوكالة “مدار الحق” إنها “قررت دمج إمتحان مادتي (التربية الاسلامية واللغة العربية) للصف الثالث المتوسط فقط في الامتحانات الوزارية للعام الدراسي 2021 – 2022 ، بفحص واحد استناداً إلى كتاب هيئة الرأي ذي العدد 19021 في 30 / 8 / 2018”.
وأوضحت، أن “كتاب اللجنة الدائمة للامتحانات العامة نص على أن درجة التربية الاسلامية (25%) وتكون درجة اللغة العربية (75%)، على ان تكون المواد المطلوبة في امتحان مادة الاسلامية كالآتي (نصوص السور القرآنية الكريمة المؤشرة للحفظ ، معاني الكلمات القرآنية المؤشرة للحفظ ، الأحاديث النبوية الشريفة المطلوبة للحفظ) “.
وأضافت، أن “اللجنة الدائمة للإمتحانات العامة قررت ايضاً تعليق امتحاني مادتي (الإجتماعيات واللغة الفرنسية) في الامتحانات الوزارية للثالث المتوسط فقط ، وتكون مادة الاجتماعيات مطلوبة في السعي السنوي ، وبذلك يكون عدد الفحوص الداخلة في الامتحانات لمرحلة الثالث المتوسط (6) فحوص (التربية الإسلامية واللغة العربية ، اللغة الانكليزية، الرياضيات، الإنسان وصحته، الكيمياء، الفيزياء)”.  لافتاً الى أن “الإجراء جاء مراعاةً للظرف العام الذي مر به البلد وللتخفيف عن كاهل الطلبة وأولياء امورهم”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد