عقب تصريحات الحلبوسي .. دعوات للبرلمان بأخذ دوره للحد من المحرضين على الطائفية

عقب تصريحات الحلبوسي .. دعوات للبرلمان بأخذ دوره للحد من المحرضين على الطائفية

  • 44
  • ديسمبر 12, 2022

اعتبر القيادي بائتلاف دولة القانون فاضل موات، اليوم الاثنين، تصريحات رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي طائفية ولا تمت للواقعية بصلة، فيما دعا البرلمان الى اخذ دوره للحد من المحرضين على الطائفية.

وقال موات في حديث صحفي، إنه “يتحتم على مجلس النواب اخذ دوره للحد من هكذا تصريحات تحاول تأجيج الحس الطائفي بين أبناء المجتمع الواحد”، مضيفا ان “هنالك مئات الشباب ممن ذهبوا شهداء في سبايكر لم يحصل اهاليهم على رفاتهم او مستحقاتهم لحد الان”.

وتابع، ان “القوى السياسية الوطنية عمدت في الكثير من المناسبات غض البصر عن بعض التصريحات المستفزة من اجل الحفاظ عل السلم الأهلي”.

وأشار الى ان “تصريحات الحلبوسي أصبحت شيء طبيعي لمعرفتنا من المغزى الحقيقي لها وهو كسب تعاطف الجمهور من جهة معينة”.

وفي وقت سابق، تحدث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي عن ملف “المغيبين” في المحافظات الغربية محاولة منه لاستحصال التأييد الشعبي والجماهيري بعد فقدان شعبيته في الانبار بحسب مراقبين.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1627

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1712

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد