وزير الاعمار يلتقي وفد وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) ويناقش عددا من المشاريع

وزير الاعمار يلتقي وفد وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) ويناقش عددا من المشاريع

  • 242
  • ديسمبر 12, 2022

التقى وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني ، نائب رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) اندو ناوكي، وممثل جايكا في العراق جين يونيدا.

وقال المركز الاعلامي في الوزارة،اليوم الاثنين، إن “اللقاء ناقش مشاريع الوزارة في قطاع الماء لسنة 2023 الممولة من الوكالة اليابانية ، وهي مشروع ماء سامراء في محافظة صلاح الدين بطاقة 6000 م3/بالساعة”.

وأضافت الوزارة في بيانها أن “الاجتماع ناقش ايضا مشروع ماء الزنبور بطاقة 2000 م3/ بالساعة ومشروع ماء بلدروز بطاقة 1000 م3/بالساعة في محافظة ديالى، ومشروع تحلية مياه السماوة بطاقة 6000 م3/بالساعة، كما تمت مناقشة تمويل المراحل المتبقية من مشروع ماء البصرة الكبير”.

من جهته أكد وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني، في تغريدة له على “تويتر”، تابعها موقع “العهد”، “التقيت اليوم وفد من جايكا، وناقشنا مشاريع الوزارة في قطاع الماء 2023 الممولة من الوكالة اليابانية مشروع ماء سامراء بطاقة 6000م3/بالساعة مشروع ماء الزنبور2000م3 مشروع ماء بلدروز 1000م3 – مشروع تحلية مياه السماوة 6000م3 كما ناقشنا تمويل المراحل المتبقية من مشروع ماء البصرة”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد