السوداني يوجه بتشكيل لجنة لمتابعة العمل في ميناء الفاو الكبير

السوداني يوجه بتشكيل لجنة لمتابعة العمل في ميناء الفاو الكبير

  • 30
  • ديسمبر 11, 2022

كشف عضو مجلس النواب العراقي وائل عبد اللطيف، اليوم الاحد، توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني تشكيل لجنة لمتابعة العمل في ميناء الفاو الكبير تضم وزيري الخارجية والنقل وبعض الشخصيات الأخرى.

وقال عبد اللطيف في حديث صحفي, إن “هنالك تلكؤ كبير في سير العمل لميناء الفاو الكبير وأرقام مهولة تم صرفها لغاية الان تكفي لإنجاز الميناء بنسبة 100%”، مشيرا الى ان “كاسر الأمواج استغرق عشر سنوات لإكماله بمبلغ أربعة مليارات دولار”.

وأضاف، ان “مبلغ أربعة مليارات دولار كانت كافية لإنجاز الميناء بإكمله مقارنة في المواصفات التي يتم العمل فيها الان”، لافتا الى ان “المخطط الأساسي كان 180 رصيف، وتم تقليصه الى 90، فضلا عن مدة انجاز الرصيف المطولة مقارنة مع الشركات التي تعمل على انجاز الرصيف بضرف أسبوع واحد”.

وتابع، ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قام بتشكيل لجنة تضمُ وزيري النقل والخارجية وعدد من الشخصيات المتقدمة من اجل متابعة سير العمل في ميناء الفاو”، مشيرا الى ان “تأخر العمل في ميناء الفاو امر مقصود ومتعمد”.

وكان عضو الحراك الشعبي من اجل الحزام والطريق حسين علي الكرعاوي قد اتهم في حديث صحفي ,”رئيس البرلمان محمد الحبلوسي بالحنث باليمين الدستورية بعد عدم المطالبة بالمشاريع الاستراتيجية والاتفاقيات التي تضمن مستقبل الشعب العراقي واجياله، في مقدمتها الانضمام الى مبادرة الحزام والطريق وتوقيع اتفاقية مع دولة الصين”.

 وكان عضو لجنة النزاهة النيابية علي تركي قد تحدث في وقت سابق ، أن “الشركة الكورية لم تصل لحد الان إلى نسبة 5% من الإنجاز وهذا احد الأسباب التي تدعوا إلى انهاء العقد معها والتعاقد مع الشركات الصينية التي توفر الوقت الجودة في العمل”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1629

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1713

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد