البلداوي يستبعد حسم ملف رئاسة الجمهورية دون التوافق بين الاطراف السياسية

البلداوي يستبعد حسم ملف رئاسة الجمهورية دون التوافق بين الاطراف السياسية

  • 30
  • مارس 30, 2022
اكد النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي، ان ملف رئاسة الجمهورية لن يحسم من دون حدوث توافقات وتفاهمات بين الأطراف السياسية، لافتا الى ان منح المغريات مقابل الحصول على عدد يمرر مرشح رئاسة الجمهورية لن يخدم مصلحة العراق ولن يقود الى الإصلاح.
وقال البلداوي ، ان “الكتل التي لديها مطالب لاينبغي ان تضعها مقابل الموافقة على تمرير مرشح التحالف الثلاثي لرئاسة الجمهورية، بحيث ستحصل هذه الكتل على ماتريد بعد املاء شروطها التي ستعمل بالمقابل على اقصاء وتهميش اطراف أخرى”.

وأضاف ان “من يريد ان يذهب باتجاه دولة الإصلاح فعليه ان يراعي العدل والمساواة وحقوق الاخرين، لا ان يمنح المغريات والمكاسب بالتوقيع على وثائق تخدم مصالح بعض الكتل”.

وبين ان “عدم حصول اتفاق بين الكتل السياسية واستمرار الأمور على وضعها الحالي من دون أي تفاهمات، فأن جلسة انتخاب رئيس الجمهورية لن تمرر ملطقاً”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1631

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1713

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد