الهلالي تدعو الى دعم قطاع الثروة الحيوانية لتعزيز الاقتصاد الوطني

الهلالي تدعو الى دعم قطاع الثروة الحيوانية لتعزيز الاقتصاد الوطني

  • 32
  • ديسمبر 11, 2022

دعت عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية ابتسام الهلالي ،اليوم الاحد، إلى ضرورة دعم القطاعي الحيواني وذلك لأهميته الاستراتيجية في دعم الاقتصاد الوطني ، فضلا عما يوفره هذا القطاع من فرص عمل.

وقالت الهلالي في حديث صحفي، أن صعوبات عديدة تواجه الثروة الحيوانية في مناطق وسط وجنوب العراق ما يهدد هذا القطاع الحيوي كجزء من الأمن الغذائي في البلاد .

وأضافت أن ” الجفاف وشح المياه وتراجع الزراعات المروية نتيجة جفاف الأنهار وقطع تركيا للمياه ساهمت في تراجع حاد في إعداد الثروة الحيوانية “.

وأشارت إلى أن ” قطاع الثروة الحيوانية في مناطق وسط وجنوب العراق يواجه المثير من التحديات التي تسببت في انخفاض مستوى تربية المواشي والدواجن إلى نسبة تصل إلى أكثر من 50 % خلال الفترة الماضية“.

كما شددت على ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة لإنقاذ أحد أهم القطاعات المهمة في البلاد كجزء من الأمن الغذائي في البلاد”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1630

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1713

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد