العراق يتحرك للحصول على تعويضات من الكيان الصهيوني في ملف قصفه مفاعل تموز

العراق يتحرك للحصول على تعويضات من الكيان الصهيوني في ملف قصفه مفاعل تموز

  • 27
  • مارس 29, 2022
بحث مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، الثلاثاء، اليات المضي بالحصول على تعويضات من الكيان الصهوني اثر قصفه المفاعل النووي العراقي عام ١٩٨١.
وذكر مكتب الاعرجي، في بيان تلقته “مدار الحق” إن “اجتماعا برئاسة مستشار الأمن القومي ناقش ملف تعويضات المفاعل النووي العراقي الذي تم قصفه من قبل الكيان الصهيوني عام ١٩٨١، وسبل وآليات المطالبة بتعويض العراق، استنادا إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم ٤٨٧ لسنة ١٩٨١، وفق الوسائل والخيارات القانونية التي تضمن حصول العراق على حقوقه، وفقا للقوانين والمواثيق الدولية”.
وأكد الأعرجي خلال الاجتماع، على “ضرورة أن تكون هناك إرادة لتثبيت المطالبة بالحق العراقي”، موجهاً بـ “استمرار العمل وتحديد المتطلبات الخاصة بمحاور الموضوع؛ لغرض عرضها لاحقا أمام ئيس الوزراء، للبتّ في آليات تثبيت حقوق العراق في هذا الملف والعمل على استعادتها”.
ولفت البيان الى أن “الاجتماع حضره كل من الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية، ووكيل وزارة العدل، ونائب مستشار الأمن القومي، والوكيل الأمني لجهاز الأمن الوطني، ورؤساء هيئة المصادر المشعة وهيئة الرقابة الوطنية لمنع الانتشار، ومسؤول ملف الطاقة الذرية في وزارة التعليم العالي، فضلا عن الجهات ذات العلاقة”.  

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1630

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1713

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد