نائب سابق: حصول بارزاني على الرئاسة لن يمنع تطبيق قرارات المحكمة الاتحادية

نائب سابق: حصول بارزاني على الرئاسة لن يمنع تطبيق قرارات المحكمة الاتحادية

  • 28
  • مارس 29, 2022
اكد النائب السابق عن تحالف الفتح حسن شاكر عودة، ان حصول حزب بارزاني على رئاسة الجمهورية لن يمنحه سلطة لتسويف قرارات المحكمة الاتحادية بشأن الصادرات النفطية من الإقليم، لافتا الى ان مايجري اليوم هو محاولة لتهميش طرف على حساب مصلحة البلد.
وقال عودة ، ان “التيار الصدري وفي حال تفرده مع المتحالفين معه بإدارة البلد، فأن موقفه سيكون ضعيفا، حيث ان الأطراف الأخرى لن تنظر اليه ككتلة تمثل المكون الأكبر في البلد”.
وأضاف ان “المصالح الضيقة غلبت مصلحة البلد، حيث ان مايجري اليوم من محاولة لتهميش واقصاء وتفرد تحالف معين بإدارة البلد، وبالتالي فأنه لن يصب في مصلحة العراق مطلقا”.
وبين ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني وفي حال سعيه للحصول على رئاسة الجمهورية من اجل تسويف قرار المحكمة الاتحادية بشأن الملف النفطي فأنه خاطئ، لان القرار ملزم ولايمكن تمييزه، وانما واجب التطبيق والتنفيذ حتى مع حصول حزب بارزاني على المقعد الرئاسي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1630

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1713

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد