الكريطي: لايمكن تمرير رئيس الجمهورية بمنأى عن الاطار التنسيقي

الكريطي: لايمكن تمرير رئيس الجمهورية بمنأى عن الاطار التنسيقي

  • 30
  • مارس 28, 2022
اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون عصام الكريطي، الاثنين، بان الاطار التنسيقي رقم صعب في المعادلة السياسية العراقية، لافتا الى ان رئاسة الجمهورية لن تمرر من دون التوافق وكذلك حضور الاطار.
وقال الكريطي في حديث صحفي ، ان” الانسداد السياسي ازمة تضر بمصلحة العراق والدستور وضع اليات واضحة لتشكيل الحكومة وحسم المناصب للرئاسات الثلاث مؤكدا بان منصب رئيس الجمهورية يجب ان يخضع للتوافق بوجود الاطار الذي يمثل غالبية مكونات الشعب العراقي وماحصل عليه من مقاعد لاتمثل جمهوره الكبير”.
واضاف ان “المرحلة الراهنة تفرض على كل القوى ان تعقد جلسة مصارحة ومكاشفة من اجل المضي بتوافقات سياسية لان الاطار رقم صعب في المعادلة السياسية العراقي واقصائه من المستحيل لافتا الى ان جلسة الاربعاء لايمكن ان تمضي وتحقق اهدافها بدون الاطار”.
واشار الى ان “اللقاءات بين الاطار وبقية القوى لم تقطع وهناك مشاورات في ملفات عدة لكن الوصول الى توافقات تحتاج بعض الوقت”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1630

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1713

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد