فيحان يكشف عن تعرض النواب المستقلين إلى أساليب الترغيب والترهيب

فيحان يكشف عن تعرض النواب المستقلين إلى أساليب الترغيب والترهيب

  • 26
  • مارس 28, 2022
اكد رئيس كتلة الصادقون النيابية عدنان فيحان اليوم الاثنين، ان الإطار الشيعي لا يسعى للمحاصصة بل لإنقاذ العراق فيما بين انه لايمكن التفريط بحق المكون الأكبر كونه صاحب الحق بترشيح رئيس الوزراء.

و قال فيحان خلال حديث متلفز تابعته “مدار الحق” ، ان الاطار مازال متمسك بالثلث الضامن لإعتقاده ان تغيير العرف السياسي لا يصب بمصلحة العراق مبينا ان مواقف الإطار متزنة وتدعو للحوار وتفكيك الأزمة.
و اعتبر فيحان ، ان السير باتجاه فرض الإرادات لا يعطي خيرا للعراق كون سياسة لي الأذرع ستتسبب بصدامات وتقاطعات كبيرة لأن السلطة لا تؤخذ بالقوة والإقصاء منوها الى ان الاطار لم يتفاوض على وزارات ومن حق الكتلة الصدرية ترشيح رئيس الحكومة.
وأضاف، أن “العملية السياسية وصلت للانسداد وحلها مرهون بطاولة الحوار”، مؤكدا أن “نصاب جلسة السبت لم يتجاوز 197 نائبا، وان التحالف الثلاثي لم يصل إلى عتبة الثلثين إذ أن 132 نائبا قاطعوا جلسة السبت”.

وأشار فيحان الى أن “رئاسة البرلمان احتسبت نائبا كان واقفا خارج قاعة الجلسة”، لافتا بالقول “لا توجد مقومات لنجاح أي مبادرة سياسية حاليا”.
و كشف فيحان، عن تعرض النواب “المستقلين إلى أساليب الترغيب والترهيب في الوقت الذي يكونون فيه أمام مسؤولية كبيرة”.
كما لفت فيحان، الى ان البلاد تمر بمرحلة خطيرة ويجب الاتفاق على آلية إدارة الدولة لان انعكاسات الخطاب السياسي خطيرة ويجب أن يكون متزنا لتجنب اثارها . 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1630

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1713

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد