محلل سياسي: الكفة تميل للاطار التنسيقي خلال جلسة الاربعاء

محلل سياسي: الكفة تميل للاطار التنسيقي خلال جلسة الاربعاء

  • 26
  • مارس 28, 2022
اكد السياسي المستقل يونس محمد، الاثنين، ان جلسة البرلمان الأربعاء المقبل حبلى بالمفاجات.
وقال محمد في حديث صحفي، ان “المعطيات الحالية تشير الى ان الكفة تميل للاطار التنسيقي باعتباره الثلث الضامن في المعادلة السياسية خاصة وان البيت السني غير مؤحد وهو ياخذ ضماناته من الجانب الكردي وليس العربي ما ولد اشكاليات في هذا المسار لكن في كل الاحوال جلسة الاربعاء ستكون حبلى بالمفاجات”.
واضاف، ان “التوافق على اسماء لطرحها في جلسة الاربعاء كمرشحين لمنصبي رئاسة الجمهورية والوزراء ربما تكون بداية حل وتقارب بين الاطار وبقية القوى السياسية لكن في كل الاحوال الاطار سيقى الثلث الضامن الذي لايمكن تجاوزه خاصة وان النصاب لتمرير مرشح رئيس الجمهورية تحتاج الى 220 نائب”.
واشار الى ان “اذا حصل توافق في جلسة الاربعاء وهذا الامر غير مستبعد ستكون بداية انفراج للانسداد السياسي لكن في كل الاحوال تبقى الساعات 48 القادمة هي من تحسم كل الخيارات المطروحة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1630

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1713

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد