بحاجة لتعديل دستوري .. الاتحاد الوطني يستبعد امكانية تشكيل حكومة الاغلبية

بحاجة لتعديل دستوري .. الاتحاد الوطني يستبعد امكانية تشكيل حكومة الاغلبية

  • 30
  • مارس 28, 2022
أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني محمود خوشناو، الاثنين، حكومة الأغلبية خيار مستبعد، لافتا الى حاجة ذلك لتعديل الدستور.
وقال خوشناو في تصريح صحفي، إن “فشل جلسة البرلمان السابقة هو إشارة للتحالف الثلاثي كي لا يستنفدوا جميع أوراقهم ومواقفهم السياسية دفعة واحدة، الأمر الذي يدعوهم للعودة إلى التوازنات السابقة ومبدأ التوافق الذي تسلكه جميع القوى السياسية منذ أكثر من 18 عام”.
وأضاف أن “حكومة الأغلبية مستبعدة وبشكل قطعي كونها تحتاج إلى تعديل الدستور الذي بني على مبدأ التوافق “،موضحاً أن “تعديل الدستور أمر مستبعد لأنه يحتاج إلى موافقة ثلثي أعضاء البرلمان مما يجعله أمراَ مستحيلاً”.
وأوضح أن “على التحالف الثلاثي بشكل عام والديمقراطي الكردستاني بشكل خاص التوقف عن مزاحمة الاتحاد الوطني بحقوقه الدستورية وأن يعودوا إلى الطريق الصحيح وإلا سيكونوا سبباً في تأخير الحكومة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1630

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1713

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد