الحياني: تصريحات بارزاني عن تصدير الطاقة إلى أوروبا تحدي لقرارات القضاء

الحياني: تصريحات بارزاني عن تصدير الطاقة إلى أوروبا تحدي لقرارات القضاء

  • 28
  • مارس 28, 2022
اعتبر عضو تحالف الفتح محمود الحياني، الاثنين، حديث رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني عن تصدير الطاقة إلى أوروبا بأنه ضرب الحكومة المركزية والدستور العراقي “عرض الحائط”.
وقال الحياني في تصريح صحفي، إن “إقليم كردستان مستمر في التجاوز على حكومة المركز وخاصة بعد إصدار المحكمة الاتحادية لقرار إلزام الإقليم بتسليم إيرادات النفط والغاز إلى بغداد”، مبينا أن “هذا التعامل مع المركز مرفوض دستوريا وقانونيا”.
وأعرب عن استغرابه من “صمت القوى والكتل المتواجدة داخل العملية السياسية والبرلمان تجاه ترك الموارد الطبيعية في البلد تذهب إلى جيوب السياسيين والمنتفعين الأكراد”.
وأوضح الحياني أن “الضعف في الإجراءات القانونية والذي تتحمله الحكومة الحالية فتح المجال أمام الإقليم للتجاوز على قرارات القضاء وكان بغداد تابعة لاربيل وليس العكس”، مؤكدا أن ” التصرف بموارد البلد الطبيعية بهذه الصورة يمثل تجاوزا واضحا على حقوق الشعب العراقي”.
وطالب عضو تحالف الفتح “الحكومة المركزية بان تكون قوية وترفع القانون بوجه الجميع وإجبار إقليم كردستان على تنفيذ كل قرارات المحكمة الاتحادية بشان النفط والغاز وعدم تعامله كدولة منفصلة عن العراق”، مبينا أن “كردستان ضرب حكومة المركز عرض الحائط من خلال حديث الإقليم عن تصدير الطاقة الى اوروبا”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1630

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1713

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد