دولة القانون: الإطار لن يترك البلد تحت هيمنة التدخلات الخارجية

دولة القانون: الإطار لن يترك البلد تحت هيمنة التدخلات الخارجية

  • 28
  • مارس 28, 2022
بين عضو ائتلاف دولة القانون عباس المالكي، الاثنين، أن الإطار لن يترك البلد تحت “هيمنة المزاجات وأصحاب الأمراض النفسية والتدخلات الخارجية”، مؤكداً أن، جميع أبوابه مفتوحة للتفاوض.
وقال المالكي في تصريح صحفي، إن “جميع الأبواب مفتوحة أمام التحالف الثلاثي للانضمام إلى طاولة التفاهم والتفاوض للوصول إلى خارطة طريق واحدة “، مبيناً أن “مقاعد الإطار التنسيقي والتحالف الثلاثي متقاربة ولا يمكن أن يذهب طرف دون أخر”.
وأضاف أن “أي طرف يسعى لتشكيل حكومة أغلبية دون أن يحصل على ضمانات بوجود عدد كافي من المقاعد النيابية لتمريرها داخل مجلس النواب سيجد الفشل مصيره”، موضحاً أن “لا خيار أمام الثلاثي إلا التوافق”.
وأوضح أن “الإطار التنسيقي لا يمكن أن يترك البلد تحت هيمنة المزاجات وأصحاب الأمراض النفسية والتدخلات الخارجية وهو يسعى للسيطرة على البلد قبل فوات الأوان”.
وكانت رئاسة مجلس النواب قد قررت، في وقت سابق، تأجيل جلسة اختيار رئيس الجمهورية الى الأربعاء القادم بعد الفشل في تحقيق النصاب الكامل لانعقاد الجلسة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1629

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1713

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد