19 عاماً من تأخير إنجاز ميناء الفاو.. عبد اللطيف: الامر مقصود

19 عاماً من تأخير إنجاز ميناء الفاو.. عبد اللطيف: الامر مقصود

  • 38
  • ديسمبر 08, 2022

عد النائب المستقل وائل عبد اللطيف، اليوم الخميس، تأخر انجاز ميناء الفاو الكبير بانه مقصود بعد مرور قرابة عشرين عاما من وضع الحجر الاساس لهُ، فيما اكد ان مصر والامارات والكويت ابرز من عمل على تعطيل اكمال الميناء.

وقال عبد اللطيف في حديث صحفي, إن “ميناء الفاو شهد تشكيل عشرات اللجان الرئيسة من وزارة الخارجية وبعض الوزرات ذات العلاقة من اجل ايجاد سبلا لإنجاز الميناء؛ لكن دون جدى”، مؤكدا ان “تأخر الانجاز بعد عشرين عاما من وضع الحجر الاساس هو متعمد و مقصود”.

واضاف، انه “كان يتحتم على حكومات العراق فرض سيادتها على جميع الدول التي لازالت تحارب ضد اكمال ميناء الفاو الكبير”، مستدركاً بالقول: الحكومات المتعاقبة ايضا شاركت في التعطيل الذي تعرض له الأخير”.

وأشار الى انه “من الدول التي عملت على تعطيل انجاز ميناء الفاو هي مصر، والامارات، والكويت، خشية التأثير على موانئهم ومصالح الخاصة”.

ورغم مرور سنوات عديدة منذ أن أعلنت الحكومة العراقية وضع حجر الأساس لميناء الفاو الكبير في جنوب العراق، إلا أن المشروع لا يزال بعيدًا عن الاكتمال، بسبب مشكلات كثيرة بعضها يتعلق بالتمويل وأخرى بسبب الضغوط الخارجية من الدول الإقليمية.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 241

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد