الطائي: امريكا وحلفائها يسعون لجر العراق نحو التطبيع

الطائي: امريكا وحلفائها يسعون لجر العراق نحو التطبيع

  • 29
  • مارس 28, 2022
رأى المحلل السياسي صباح الطائي، ان اميركا وحلفائها يسعون لجر العراق نحو التطبيع، حيث استبق ذلك اجتماع للمؤيدين لهذا المشروع في العقبة بحضور رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي، حيث استبق ذلك زيارة وزير الخارجة الأميركي انتوني بلينكن للشرق الأوسط وزيارته الأراضي المحتلة”.
وقال الطائي ان “اجتماع العقبة ينبغي ان يخضع لمساءلة البرلمان بعد حضور رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي واجتماعه مع ملك الأردن ورئيس مصر وولي عهد أبو ظبي، خصوصا ان مخرجاته تناولت عموميات لاترقى الى عقد اجتماع رباعي بهذا الحجم”.
وأضاف ان “الامارات طبعت بشكل رسمي مع الكيان الصهيوني، اما الأردن ومصر فهما حليفان لها وبالتالي فأن الاجتماع قد يكون محاولة للتطبيع الضمني للعراق من دون اعلان ذلك رسمياً، خصوصا ان الاجتماع قد استبق زيارة وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن الى عدد من الدول العربية والشرق الأوسط من بينها الأراضي المحتلة، ومن المرجح ان يكون الاجتماع الرباعي جاء لحسم بعض الأمور وترتيب الأوراق قبل وصول بلينكن”.
ولفت الى ان “البرلمان ينبغي ان يتحرك باتجاه معرفة التفاصيل الدقيقة للاجتماع الرباعي والغاية الحقيقية لانعقاده، على الرغم من الانقسام الحاصل داخل مجلس النواب، الا ان هكذا امر لابد من طرحه داخل المجلس، حتى ان كان الموضوع يتعلق بالامن الغذائي، حيث تناول الاجتماع الرباعي هذا الامر بحسب ماتم الإعلان عنه”

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1627

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1712

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد