دعوات لإستجواب وزيرين سابقين للإتصالات بشأن سيطرة اسرائيل على المدار العراقي

دعوات لإستجواب وزيرين سابقين للإتصالات بشأن سيطرة اسرائيل على المدار العراقي

  • 30
  • مارس 27, 2022
الياسري يدعو البرلمان للتحقيق مع وزيري الاتصالات السابقين المفتي وعلاوي بشأن ملف القمر الصناعي
دعا عضو المكتب السياسي لحركة عصائب أهل الحق، فلاح الياسري ، الأحد، مجلس النواب لاستجواب وزيري الاتصالات السابقين محمد توفيق علاوي وطورهان المفتي للتحقيق معهما بشأن ملف المدار العراقي الذي تستحوذ عليه إسرائيل منذ عام 2013 إلى الان.
وقال الياسري في تصريح صحفي، إن “إسرائيل تسيطر على المدار العراقي منذ عام 2013 إلى الان، وبذلك فقد العراق حقه في الحصول على مدار تجاري لقمر صناعي خاص به لفترة غير محددة من الزمن “،داعياً “مجلس النواب للتحقيق مع وزيري الاتصالات السابقين المفتي وعلاوي بشأن ملف القمر الصناعي”.
وأضاف أن “استحواذ إسرائيل على مدار القمر الصناعي للعراق يشكل خطراً كبيراً من الناحية الأمنية وقد يكون البلد عرضه للتجسس وعمليات القرصنة الالكترونية”.
وبين أن “على مجلس النواب التحقيق بملف المدار العراقي بشكل سريع وكشف خفايا وأسرار هذا الاتفاق ومن تورط به وسلم مفاتيح العراق إلى إسرائيل وكلف البلد خسارة حقه بامتلاك قمر صناعي خاص به”.
يذكر أن إسرائيل استحوذت على مدار القمر الصناعي للعراق منذ عام 2013 إلى الان نتيجة تخبط وزيري الاتصالات السابقين محمد توفيق علاوي وطورهان المفتي حسب ادعاءات وزير المالية الحالي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1627

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1712

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد