الوحيلي: سياسة لي الأذرع التي اتبعها التحالف الثلاثي فشلت فشلاً ذريعاً

الوحيلي: سياسة لي الأذرع التي اتبعها التحالف الثلاثي فشلت فشلاً ذريعاً

  • 31
  • مارس 27, 2022
رأى المحلل السياسي رياض الوحيلي، الأحد، فشل انعقاد جلسة البرلمان يوم السبت جاء لتمسك الكتل المنضوية تحت التحالف الثلاثي بموقفها لمنع محاولة الانفراد بالسلطة وإبعاد كل من الإطار التنسيقي والاتحاد الوطني الكردستاني عن الحكومة.
وقال الوحيلي في تصريح صحفي، إن “محاولة جعل الإطار التنسيقي والاتحاد الوطني معارضة رغماً عنهما وباستخدام سياسة لي الأذرع فشلت فشلاً ذريعاً “،مبيناً أن “امتلاك الإطار والاتحاد وبعض النواب المستقلين الثلث المعطل يعتبر انتصاراً للإرادة الوطنية وفشل الأجندات الخارجية”.
وأضاف أنه “على الجميع إجراء مشاورات جدية للوصول إلى صيغة توافقية ترضي جميع الأطراف السياسية “،موضحاً أن “الاتفاق بين الإطار والتيار على تشكيل الكتلة الأكبر يمكن أن يمرر الأزمة إلى بر الأمان”.
و بين أن “لا حكومة دون مبدأ التوافق والشراكة والأغلبية ليست لها قاعدة بين الكتل السياسية، الأمر الذي يجعل تمريرها أمراً مستحيلاً”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1627

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1712

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد