الأتحاد الكردستاني يتوقع ان تلقى جلسة الاربعاء مصير مشابه لسابقتها

الأتحاد الكردستاني يتوقع ان تلقى جلسة الاربعاء مصير مشابه لسابقتها

  • 29
  • مارس 27, 2022
رجحت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب، الاحد، ان تلقى جلسة الاربعاء المقبل مصير سابقتها جلسة السبت.
وقال مقرر اللجنة كاروان ياروَيس في تصريح لموقع الاتحاد الوطني الرسمي تابعته “مدار الحق” إن “جلسة الاربعاء المقبل سيتكرر فيها ما حصل في جلسة السبت”، معتبرا ان “الامر يحتاج فقط الى حوارات ومفاوضات الأطراف المختلفة، نظرا لتعطل العملية السياسية، ودستوريا كان لابد من حسم انتخاب رئيس الجمهورية قبل فترة من الان، والجهود تتجه نحو وضع العملية السياسية في العراق في مسارها والخروج من الوضع الراهن”.
واضاف ان “محاولات بعض الاطراف للضغط من اجل اكمال النصاب القانوني لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية لا تفلح”، مشددا ان “النصاب لن يتحقق ما لم يتوصل مجمل الاطراف السياسية الى اتفاق، ولهذا ما من شك ان ان جلسة الاربعاء المقبل ستلقى نفس مصير اختها جلسة السبت”.
وتابع ان “المدة الدستورية (٣٠ يوما) لانتخاب الرئيس تنتهي في الـ ٦-٤-٢٠٢٢ ولازال هناك فرصة امام الاطراف السياسية للتوصل الى اتفاق تجنبا لحدوث فراغ دستوري”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1627

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1712

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد