الجزائري تكشف عن حراك نيابي لإستضافة الكاظمي بشأن حضوره لقاء العقبة

الجزائري تكشف عن حراك نيابي لإستضافة الكاظمي بشأن حضوره لقاء العقبة

  • 30
  • مارس 27, 2022
أكدت النائب عن تحالف الفتح انتصار الجزائري، الأحد، وجود حراك نيابي لاستضافة رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي للحصول على توضيحات بخصوص الاجتماع الأخير مع قادة من مصر والسعودية والإمارات.
وقالت الجزائري في حديث صحفي، أن ” حديث الشارع العراقي عن ذهاب الكاظمي للتطبيع مع إسرائيل هو الخوف من ضغط الدول المشاركة والمتمثلة بالأردن والإمارات والسعودية ومصر التي لديها ميول وعلاقات تجمعها مع الكيان الصهيوني وبالتالي جر العراق نحو تل أبيب”، مؤكدة أننا “نرفض أن يكون هناك أي اتجاه للتطبيع مع الصهاينة”.
وأضافت، أن “مجلس النواب من خلال رقابة الأداء الحكومي سيطالب بحضور الكاظمي ومعرفة مصلحة العراق من هذه القمة أين تكمن”، مشيرة إلى أنه “لا يمكن القبول بأي صورة من صور التعامل أو التقارب مع إسرائيل”.
وأوضحت النائب عن تحالف الفتح “وجود تحرك نيابي من قبل أعضاء مجلس النواب لمعرفة الاتفاقيات والأمور التي وقعها او ناقشها رئيس الحكومة المنتهية ولايتها مع الدول الثلاث والمتمثلة بالأردن ومصر والإمارات والمنعقد في العقبة الأردنية”.
وكان رئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي قد حضر، في وقت سابق، لقاءً مع الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعضو مجلس الوزراء في السعودية الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز والمنعقد في الأردن.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1627

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1712

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد