نائب سابق: العملية السياسية لايمكن ان تمضي في ظل سياسة التهميش و الإقصاء

نائب سابق: العملية السياسية لايمكن ان تمضي في ظل سياسة التهميش و الإقصاء

  • 29
  • مارس 27, 2022
اكد النائب السابق حسن شاكر الكعبي، ان عجلة العملية السياسية لن تدور بتهميش اكثر من 130 نائباً، لافتا الى ان المرشح الرئاسي المدعوم من التحالف الثلاثي عليه الكثير من المؤشرات وهو امر لايمكن القبول به.

وقال الكعبي ، ان “المعطيات تفيد بوجود علاقات بين مرشح رئاسة الجمهورية ريبر احمد والكيان الصهيوني، وهو مايبعد فكرة لجوء الحلبوسي لإيران من اجل الضغط على الاطار التنسيقي لتسوية الأوضاع وتمرير مرشح التحالف الثلاثي للمنصب الرئاسي”.
وأضاف ان “هناك كتل ومكونات كبيرة كان لها دور فعال وتمتلك سلطة القرار ولم تعمل على تهميش الأطراف الأخرى، في حين يجري العمل اليوم على تهميش اكثر من 130 نائباً، والمضي بالعملية السياسية وفق هذا السياق”.
واشار الكعبي الى ان “تهميش العدد المذكور من النواب، لن يقود الى دوران عجلة العملية السياسية، حيث سيبقى الانسداد السياسي قائم بسبب مسعى الطرف الاخر للتهميش والاقصاء، اذ ينبغي بناء العملية السياسية على التوافقات”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1627

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد