الاتحاد الكردستاني: التحالف الثلاثي تسبب بفشل جلسة البرلمان لذهابه بعيدا عن استحقاقه

الاتحاد الكردستاني: التحالف الثلاثي تسبب بفشل جلسة البرلمان لذهابه بعيدا عن استحقاقه

  • 28
  • مارس 26, 2022
وجه الاتحاد الوطني الكردستاني، السبت، سؤالاً إلى التحالف الثلاثي بعد فشل جلسة البرلمان المعنية بانتخابات رئيس الجمهورية.
وقال عضو الاتحاد محمود خوشناو في تصريح صحفي، إن “هناك سؤال يجب أن يوجه للحزب الديمقراطي الكردستاني وهو، لماذا تزاحم الاتحاد الوطني على حقوقه من طرف والدخول مع جزء شيعي من طرف أخر لتمزيق البيت الشيعي”، مؤكداً أن “تحالف العزم والتيار الصدر كانوا جزء من هذه الفوضى بعد أن اثبتوا على مدار سنوات أن مبدأ التوافق هو الطريق السالك والوحيد للحكومة”.
وأضاف أن “التيار الصدري وجزء من السنة والحزب الديمقراطي كانوا سبب فشل جلسة البرلمان المعنية بانتخاب رئيس الجمهورية اليوم كونهم ذهبوا بعيداً عن حقوقهم الدستورية”.
وبين أن “مبدأ التوافق يعمل على توازن العملية السياسية وحكومة الأغلبية اثبتت فشلها في بداية طريقها”، مبيناً أن “على اطراف التحالف الثلاثي أن يركنوا إلى العقلانية والحكمة وأن يكفوا عن المطالبة بالانفراد بالسلطة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1627

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد