الربيعي: 149 نائبا سيقاطعون جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

الربيعي: 149 نائبا سيقاطعون جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

  • 28
  • مارس 26, 2022
أعلن الناطق باسم الهيئة السياسية لحركة الصادقون محمود الربيعي، أن عدد النواب المقاطعين لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية وصل إلى 149 نائباً. 
وقال الربيعي في تغريدة عبر “تويتر”  “أهلاً وسهلاً بأعضاء مجلس النواب الذين رفضوا حضور جلسة التجاوز على حقوق المكون الأكبر”. 
 
ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب اليوم، جلسة التصويت لانتخاب رئيس الجمهورية، إلا أن الكتل التي أعلنت مقاطعتها للجلسة تشير إلى إخفاق التحالف الثلاثي بتحقيق أغلبية الثلثين. 
في وقت كان الإطار الشيعي فيه قد أعلن، عن عدم مشاركته في الجلسة، بوصفها تجاوزاً على حقوق المكون الأكبر، الأمر الذي من المرجح أن ينهي آمال تحالف “إنقاذ وطن” بتحقيق أهدافه بعيداً عن القوى الشيعية الأخرى.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1627

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد