السوداني يستبعد عقد جلسة الغد ويؤكد: الثلث الضامن مضمون وبأريحية واضحة

السوداني يستبعد عقد جلسة الغد ويؤكد: الثلث الضامن مضمون وبأريحية واضحة

  • 66
  • مارس 25, 2022
رهن رئيس كتلة “تيار الفراتين” محمد شياع السوداني، تشكيل حكومة قوية جديدة بضرورة تسميتها من قبل الكتلة الأكبر دستورياً، مستبعداً إمكانية انعقاد الجلسة المقررة يوم غد السبت، مؤكدا أن الثلث الضامن مضمون وبأريحية واضحة.

وقال السوداني، اليوم الجمعة، في تصريح صحفي، إن “الاستحقاقات التي تنتظر البلد مثل اقتصاد الدولة والوضع المعيشي واشكالية التوزيع العادل لثروات النفط ومكافحة الفساد هي امور مهمة”، مؤكداً أنها “تحتاج الى تحالف وطني شامل ولا يتم إلا من خلال الكتل السياسية الموجودة”.

وأضاف، أن “بوابة هذا التحالف تأتي من خلال المكون الأكبر اجتماعياً لتشكيل الكتلة الأكبر دستورياً ومن ثم تشكيل حكومة قوية وطرح برنامج واضح ملزم بتوقيتات زمنية لتحقيق الدعم البرلماني والشعبي للحكومة”.

واستبعد السوداني “انعقاد جلسة مجلس النواب يوم غد السبت، بسبب عدم تحقق النصاب”، معللاً ذلك بأن “الثلث الضامن لمسار العملية السياسية تجاوز العدد المطلوب وهو 110 نواب وبالتالي سيتعذر عقد الجلسة”.

وأوضح، أن “الثلث الضامن مضمون وبأريحية واضحة وفق المعطيات الحالية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1627

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1711

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد